أشراف وسادة الونشريس وبني بوعتاب
قال الله تعالى : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } سورة الأحزاب الأية 33

زائرنا الكريم نرحب بكم في منتديات أشراف الونشريس و بني بوعتاب و ندعوك للإنضمام إلينا و التواصل معنا لما فيه الخير و الفلاح لهذا الدين
أشراف وسادة الونشريس وبني بوعتاب
قال الله تعالى : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } سورة الأحزاب الأية 33

زائرنا الكريم نرحب بكم في منتديات أشراف الونشريس و بني بوعتاب و ندعوك للإنضمام إلينا و التواصل معنا لما فيه الخير و الفلاح لهذا الدين
أشراف وسادة الونشريس وبني بوعتاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أشراف وسادة الونشريس و بني وبوعتاب
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيلدخول
قال صهر النبي صلى الله عليه وسلم وخليله سيد الاشراف علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه ***** صُنِ النَفسَ وَاِحمِلها عَلى ما يزيِنُها*** تَعِش سالِماً وَالقَولُ فيكَ جَميلُ *** وَلا تُرِينَّ الناسَ إِلّا تَجَمُّلاً *** نَبا بِكَ دَهرٌ أَو جَفاكَ خَليلُ *** وَإِن ضاقَ رِزقُ اليَومِ فَاِصبِر إِلى غَدٍ***عَسى نَكَباتِ الدَهرِ عَنكَ تَزولُ*** يَعِزُّ غَنِيُّ النَفسِ إِن قَلَّ مالُهُ***ويَغنى غَنِيُّ المالِ وَهوَ ذَليلُ *** وَلا خَيرَ في وِدِّ اِمرِئٍ مُتَلَّونٍ ***إِذا الريحُ مالَت مالَ حَيثُ تَميلُ ***جَوادٌ إِذا اِستَغنَيتَ عَن أَخذِ مالِهِ *** وَعِندَ اِحتِمالِ الفَقرِ عَنكَ بَخيلُ *** فَما أَكثَرَ الإِخوان حينَ تَعدّهُم *** وَلَكِنَهُم في النائِباتِ قَليلُ
السلام عليكم أخواني الزوار.... نرحب بكم في منتديات أشراف الونشريس و بني بوعتاب الموقع الرسمي لأل البيت بمنطقة الونشريس وضواحيه، الموقع الذي يلم بجميع شؤون أشراف هذه المنطقة ....... نحن ننتظر منكم كل الإقتراحات و الإنتقدات التي من شأنها جمع شمل كل العائلات و الأنساب التي تنحدر من نسل سيدي الطاهر الشريف.....

 

 بعض كتب الأنساب القديمة والحديثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن القصور




عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 10/10/2015

بعض كتب الأنساب القديمة والحديثة Empty
مُساهمةموضوع: بعض كتب الأنساب القديمة والحديثة   بعض كتب الأنساب القديمة والحديثة Emptyالثلاثاء أكتوبر 27, 2015 4:05 pm


ـ نسب أبي طالب : لأبى منذر هشام بن محمد بن السائب الكلبى المتوفي سنة 204 أو206 للهجرة
ـ مقاتل الأشراف : لمعمر بن المثني التميمى البصرى المتوفي سنة 208 أو 211 للهجرة
ـ أخبار أبي طالب وولده : لعلى بن محمد بن عبد الله ابن أبى سيف المدائنى المتوفي سنة 215 أو 225 للهجرة
ـ أسماء من قتل من الطالبيين : على بن محمد بن عبد الله ابن أبى سيف المدائنى المتوفي سنة 215 أو 225 للهجرة
ـ نسب قريش : لمصعب بن عبد الله الزبيرى المتوفي سنة 233 أو236 للهجرة . ذكره محمد بن سليمان الكوفى المتوفى سنة300 للهجرة
ـ أنساب قريش : لأبى عبد الله الجهمى أحمد بن محمد بن أبى الجهم المتوفي بعد سنة 247 للهجرة
ـ جمهرة نسب قريش وأخبارها : للزبير بن بكار ابن عبد الله وهو ابن أخ مصعب بن عبد الله . توفى سنة 256 للهجرة
ـ المدنيين : للزبير بن بكار بن عبد الله المتوفي سنة 256 للهجرة
ـ الغصون في شجرة بني ياسين : وهو أول مشجر ألف فى النسب للنسابة الحسين ابن أبى الغنائم أحمد المحدث نقيب الطالبيين المتوفي سنة 260 للهجرة
ـ أنساب بني عبد المطلب : للحسن بن الحسين بن عبد الله بن عبد الرحمن ، أبوسعيد السكرى البغدادى المتوفي سنة 275 للهجرة
ـ أخبار الزينبات : لأبى الحسين يحيي العقيقى بن الحسن بن جعفر الحجة المدنى المتوفي سنة 277 للهجرة. مطبوع
ـ أخبار الفواطم : لأبى الحسين يحيي العقيقى المدنى المتوفي سنة 277 للهجرة
ـ أنساب آل أبي طالب : لأبى الحسين يحيي بن الحسن بن جعفر الحجة المتوفي سنة 277 للهجرة ؛ المشهور بيحيي النسابة
ـ أنساب الأشراف : لأبى الحسن أحمد بن يحيي البلاذرى، المتوفي سنة 279 للهجرة . مطبوع
ـ جمهرة نسب بني هاشم : لأحمد ابن أبى طاهر طيفور الخراسانى البغدادى المتوفي سنة 280 للهجرة
ـ نسب عدنان و قحطان: لأبى العباس محمد بن يزيد المبرد النحوى المتوفي سنة 285 للهجرة
ـ نسب الفاطميين وأخبارهم : محمد بن خيرون المتوفي سنة301 للهجرة
ـ أنساب الأئمة ومواليدهم : للشريف الناصر الكبير أبى محمد الحسن بن على بن الحسن بن على الأصغر بن عمر الأشرف المتوفي سنة 304 للهجرة
ـ المعقبين: للحسين بن جعفر بن الحسين المعروف بابن خداع المتوفي سنة347
ـ سر الأنساب : لأبى يحيي زكريا بن أحمد النيسابورى المتوفي سنة 348 للهجرة
ـ الأنساب : عبد الله البغدادى المتوفي سنة 349 للهجرة
ـ مقاتل الطالبيين : لأبى الفرج الإصفهانى المتوفي سنة 357 للهجرة مطبوع
ـ الجمهرة في النسب : لأبى الفرج الاصفهانى المتوفي سنة357 للهجرة
ـ نهاية الاختصار في أنساب الطالبيين : لأبى القاسم على بن محمد بن على الخزاز الرازى القمى من أعلام القرن الرابع
ـ سر السلسلة العلوية (سر أنساب العلويين) : لأبى نصر سهل بن عبد الله بن داود بن سليمان بن أبان بن عبد الله البخارى المتوفي سنة 357 للهجرة ببغداد والكتاب مطبوع فى النجف سنة 1382 بتقديم السيد محمد صادق بحر العلوم.
ـ الأنساب : الشريف العقيقى أبو الحسن على بن أحمد بن على بن محمد بن جعفر الحجة المتوفي سنة 358 للهجرة
ـ الألباب في الأنساب : للشريف أبى محمد الحسن بن محمد بن يحيي المعروف بابن أخى ظاهر وأبى محمد العلوى المتوفي سنة 358 للهجرة
ـ النسب : محمد بن أسد الخشنى المتوفي سنة361 للهجرة
ـ أنساب الطالبيين والعلويين القادمين إلى المغرب: الحكم بن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن للمستنصربالله الأموى أميرالأندلس المتوفي سنة366 للهجرة.
ـ الموثق في النسب : محمد بن يوسف بن الجنيد الجرجانى النسابة أبو زرعة المتوفى سنة390 للهجرة
ـ الإيناس بعلم الأنساب : لأبى القاسم الحسين بن على بن الحسين المعروف بالوزير المغربى المتوفي سنة 418 للهجرة مطبوع
ـ الافادة في تاريخ السادة : للناطق بالحق السيد أبو طالب يحيي بن الحسين بن هارون الاقطع المعروف بيحيي الهارونى المتوفي سنة 424 للهجرة
ـ نزهة عيون المشتاقين إلى وصف السادة الميامين : لأبى الغنائم عبد الله بن الحسن الزيدى القاضى بدمشق المتوفي سنة 438 للهجرة
ـ الكامل في النسب : للحسين ابن أبى طالب محمد بن على بن محمد المعروف بابن طباطبا المتوفي سنة 449 للهجرة
ـ الأنساب المشجرة أو(التشجير في المعقبين من ولد الحسن والحسين عليهما السلام): لأبى الفتح محمد بن على بن عثمان الكراجكى المتوفي سنة 449 للهجرة
ـ المضاهاة والمضافات في الأسماء والأنساب: أحمد الأنبردوانى المتوفي سنة449هج
ـ أنساب آل أبي طالب : للشريف أبى الحسن يحيي بن الحسين بن إسماعيل الحسينى الخوارزمى المعروف بكيا ، من أعلام القرن الخامس
ـ أنساب آل الرسول وأولاد البتول : لأبى الفتح عبيد الله بن أبى الحسن موسي ابن أبى عبد الله أحمد ابن أبى على محمد الأعرج ابن أحمد الكوفى ابن موسي المبرقع بن محمد الجواد
ـ أنساب آل أبي طالب : لأبى المعالى إسماعيل بن الحسن بن محمد الحسينى نقيب نيسابور من أعلام القرن الخامس ومعاصر للشيخ الطوسي
ـ الإرشاد في إثبات نسب الأحفاد : لأبى القاسم عبيد الله بن عبد الله بن أحمد بن محمد بن أحمد بن حسكان القرشى ، الحاكم الحسكانى المتوفي سنة 483للهجرة
ـ تذكرة الألباب بأصول الأنساب : لأبى جعفر أحمد بن عبد العزيز بن عبد الولى البتى المتوفى سنة 488 للهجرة
ـ غاية المعقبين : للسيد أبى إسماعيل إبراهيم بن ناصر بن إبراهيم بن عبد الله الطباطبائى النسابة صاحب المنتقلة المتوفي أواخر القرن الخامس
ـ منتقلة الطالبية : لأبى إسماعيل إبراهيم بن ناصر ابن طباطبا من أعلام أواخر القرن الخامس . مطبوع فى النجف
ـ ديوان الأنساب ومجمع الأسماء والألقاب : للسيد أبى إسماعيل إبراهيم بن ناصر بن إبراهيم الطباطبائى المتوفي أواخر القرن الخامس
ـ تهذيب الأنساب (بحر الأنساب) : للسيد أبى عبد الله الحسين المعروف بابن طباطبا ابن أبى طالب محمد بن القاسم بن على بن محمد بن أحمد بن إبراهيم طباطبا متوفي سنة 499 للهجرة . ينقل عنه السيد أحمد بن محمد بن مهنا العبيدلى فى كتاب تذكرة النسب
ـ ما اختلف وائتلف في أنساب العرب : لأبى المظفر محمد بن أحمد بن محمد الأبيوردى المتوفي سنة507 للهجرة باصفهان
ـ الأنساب : لأبى محمد عبد الله بن محمد المعروف بابن السيد البطليموسي (البطليوسى ) المتوفي سنة 521
ـ دوحة الشرف في نسب آل أبي طالب : للحسن بن على بن محمد القطان المروزى البخارى المتوفي سنة 548 للهجرة . فى ثمان مجلدات
ـ مشجر نسب آل أبي طالب : للحسن بن على بن محمد القطان المروزى البخارى المتوفي سنة 548 للهجرة
ـ نسب آل أبي طالب : للحسن بن على بن محمد القطان المروزى البخارى المتوفي سنة 548 للهجرة
ـ نهاية الأعقاب والأنساب : للشريف أبى جعفر محمد الموسوى الهارونى النيسابورى المقتول سنة 549 للهجرة . نسخة منه فى مكتبة المرعشى بقم وأخري فى مكتبة القدس الرضوى
ـ نسب العلويين بنيسابور : للشريف أبو جعفر محمد الموسوى الهارونى النيسابورى المقتول سنة 549 للهجرة
ـ نسب سادة ملوك بلخ : للشريف أبو جعفر محمد الموسوى الهارونى النيسابورى المقتول سنة 549 للهجرة
ـ اللباب في الأنساب : للشيخ أبى الحسن أحمد بن محمد بن إبراهيم الأشعرى المتوفي حدود سنة 550 للهجرة
ـ كتاب في الأنساب للسيد نسابة خراسان السيد على بن الحسن بن المطهر من علماء القرن السادس
ـ لباب الأنساب والألقاب والأعقاب : لأبى الحسن على بن زيد بن محمد البيهقى الشهير بـ " ابن فندق " المتوفي سنة565 للهجرة مطبوع
ـ الجوهرة في نسب النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه العشرة : لكمال الدين عبد الرحمن بن محمد الأنبارى المتوفي سنة 577 للهجرة . مطبوع
ـ أنساب آل أبي طالب : للشيخ رشيد الدين محمد بن على بن شهر آشوب السرورى المازندرانى المتوفي سنة 588 للهجرة
ـ المصنف النفيس في نسب بني إدريس: محمد بن اسعد بن على بن معمرالجوانى ويقال له ايضا ابن سعد ومحمد بن سعد نقيب الأشراف بمصر المتوفي سنة 588 للهجرة
ـ شجرة رسول الله صلى الله عليه وآله : لمحمد بن أسعد بن على
ـ طبقات الطالبيين : محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة
ـ المقدمة الفاضلية في الأنساب : محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة
ـ معيار النسب : محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة
ـ تاج الأنساب : للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى المتوفي سنة 588 للهجرة
ـ تحفة الأنساب: للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة توجد نسخة منه فى المكتبة الأزهرية
ـ الفخري في أنساب الطالبيين : للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة
ـ الجوهر المكنون في معرفة القبائل والبطون : للشريف محمد بن اسعد بن على بن معمر الجوانى 588 للهجرة
ـ أنساب آل أبي طالب : لأبى جعفر الطبرسى محمد صاحب الأسباب والنزول المتوفي سنة 588 للهجرة
ـ الأكسير في نسب الرفاعي الكبير : لعلى بن المبارك بن الحسن الواسطى المتوفي سنة 590 للهجرة
ـ أزهار الرياض : للسيد جلال الدين عبد الحميد بن التقى عبد الله بن أسامة العلوى الحسينى المتوفي سنة 597 للهجرة
ـ التعريف بالأنساب : أحمد بن محمد الأشعرى المتوفي سنة
600 للهجرة
ـ الشجرة المباركة في أنساب الطالبية : للامام فخر الدين الرازى صاحب التفسير المتوفي سنة 606 للهجرة
ـ الفخري في أنساب الطالبيين: عزيزالدين أبوطالب إسماعيل بن الحسين بن محمد بن الحسين المروزى الأزوارقانى الصادقى النسب المتوفي بعد سنة614 للهجرة
ـ الموجز في النسب : للسيد أبى طالب إسماعيل بن الحسن المروزى الحسينى المتوفى بعد سنة 614 للهجرة، وذكر أن يقاتوت قد اجتمع بمؤلفه بمرو سنة 614 للهجرة
ـ بستان الشرف: للمروزى صاحب كتاب الفخرى المتوفي بعد
سنة 614 للهجرة
ـ غنية الطالب في نسب آل أبي طالب : للمروزى صاحب كتاب الفخرى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة
ـ بحر الأنساب فيما للسبطين من الأعقاب : للمروزى صاحب كتاب الفخرى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة . النسخة كانت فى مكتبة الزاوية الناصرية بدرعة فى المغرب
ـ زبدة الطالبية: للسيد أبى طالب إسماعيل بن الحسين بن محمد بن الحسين الحسينى المروزى
ـ الأنساب : لعز الدين إسماعيل العلوى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة ـ نسخته فى مكتبة محمد باشا بإسلامبول ـ
ـ الأنساب المشجرة : للسيد أبى طالب العلوى المروزى المتوفي بعد سنة 614 للهجرة قال الشيخ آقا بزرك الطهراني : " هذا المشجر تشجير لكتاب الأنساب لأبى الغنائم الدمشقى المعروف بابن الصوفى "
ـ المثلث في النسب : للسيد النسابة أبى طالب إسماعيل بن الحسين بن محمد المروزى
ـ خلاصة العترة النبوية في أنساب الموسوية : لأبى طالب عز الدين إسماعيل بن حسين المروزى
ـ الشجرة في أنساب الأمم والعرب والعجم : للحافظ أبى القاسم محمد بن عبد الواحد بن إبراهيم بن مفرح الغافقى الأندلسى المتوفي سنة 619 للهجرة
ـ طبقات الثعلبي : للشريف عبد الحميد ابن أبى على فخار بن معد بن فخار الموسوى الحلى المتوفي سنة 619 للهجرة
ـ التبيين في أنساب القرشيين : تأليف موفق الدين عبد الله بن أحمد بن محمد بن قدامة المتوفي سنة 630 للهجرة ، مطبوع
ـ المقتضب في النسب : لياقوت بن عبد الله الحموى متوفي 636 للهجرة
ـ الجوهرة في نسب الإمام علي وآله : محمد بن أبى بكر الأنصارى التاهستانى المعروف بالبرى ، انتهي من تأليف الكتاب سنة 645 للهجرة . مطبوع
ـ أنساب آل أبي طالب : للشيخ أبى نصر سهل بن عبد الله البخارى المتوفي سنة 662 للهجرة وهو غير صاحب سر السلسلة العلوية
ـ مشجرة في الأنساب : للأمير الحسين بن محمد بن بدر الدين الحسنى المتوفي سنة 662 للهجرة
ـ الأنوار في نسب آل النبي المختار : لأبى عبد الله محمد بن محمد بن أحمد بن عبدالله بن جزى الكلبى من أعلام القرن السابع
ـ الشجرة في الأنساب : لمحمد بن رضوان المتوفي سنة 675 للهجرة
ـ الدوحة المطلبية : للشريف أحمد أبى الفضل بن محمد بن المهنا المتوفي سنة 675 للهجرة ، ألفه للشريف عبد المطلب بن شمس الدين على النقيب
ـ نسب القطب النبوي والشريف العلوي : لشهاب الدين أبى العباس أحمد بن على بن إبراهيم البدوى المتوفي سنة 675 للهجرة
ـ بغية الطالب في نسب آل أبي طالب : للقاسم بن أحمد الواسطى الرفاعى الشافعى النسّابة المتوفي سنة 681 للهجرة
ـ الأصيلي في أنساب الطالبيين : لشمس الدين محمد ابن تاج الدين على طباطبا النقيب الشهير بابن الطقطقي، المتوفي سنة709 للهجرة ألفه باسم الوزير أبوالفضل اصيل الدين الحسن بن المحقق الطوسى
ـ مجمع الآداب في معجم الألقاب : لابن الفوطى المتوفي سنة 723 . مطبوع
ـ مجمع الأنساب : محمد البلخى ؛ كان حياً سنة 733 للهجرة
ـ إرشاد الهادي إلي نسب آل النبي الهادي : لأبى الحسن على بن محمد بن أحمد بن فرحون اليعمرى التونسى المدنى، المولود سنة 697 والمتوفي سنة 748 للهجرة
ـ نزهة ذوي العقول في نسب آل الرسول : لأبى الحسن عماد الدين على ابن محيى الدين محمد ابن المحيا العباسى المتوفي فى حدود سنة750 للهجرة
ـ العقد الفريد في أنساب بني أسيد: لأبى بكر الزبيدى المتوفي سنة752للهجرة
ـ الكامل في الأنساب : لأبى بكر الزبيدى المتوفي سنة752 للهجرة
ـ غايـة الاختصار في أخبار البيوتات العلوية المحفوظة من الغبار للشريف تاج الدين بن محمد بن حمزة بن زهرة الحسينى الحلبى المتوفي بعد سنة 753 للهجرة المطبوع ببولاق سنة 1310؛ وطبع أيضاً مع كتاب مختصر أخبار الخلفاء لابن الساعى .
ـ العرف الذكي في النسب الزكي : لشمس الدين محمد بن على بن الحسن بن حمزة الحافظ الدمشقى المتوفي سنة 765 للهجرة
ـ شجرة آل العباس:على بن الحسين بن طريف الكوفى المتوفي سنة768للهجرة
ـ تذييل الأعقاب في الأنساب : للسيد تاج الدين محمد بن القاسم بن معية المتوفي بـالحلة سنة 776 للهجرة
ـ الجذوة الزينبية : تاج الدين محمد بن القاسم بن معية الديباجى الحسنى المتوفي سنة776 للهجرة أستاذ ابن عنبه
ـ نهاية الطالب في نسب آل أبي طالب : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة
ـ الثمرة الظاهرة من الشجرة الطاهرة : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة
ـ سبك الذهب في شبك النسب : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة
ـ تبديل الأعقاب : للشريف تاج الدين أبو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة
ـ الفلك المشحون في أنساب القبائل والبطون : للشريف تاج الدين ابو عبد الله محمد الشهير بابن معية المتوفي سنة 776 للهجرة
ـ أنساب آل ابي طالب : للسيد تاج الدين ابن معية الحسينى المتوفي سنة 776 هج
ـ كشف الإلباس(الالتباس) في نسب بني العباس : للسيد تاج الدين ابن معية الحسينى المتوفي سنة 776 للهجرة
ـ بغية ذوي الهمم في أنساب العرب والعجم : للسلطان الملك الأفضل العباس بن على صاحب اليمن المتوفي سنة 778 للهجرة
ـ أنساب الأشراف في بلاد اليمن : للسلطان الملك الأفضل العباس بن على المتوفي سنة 778 للهجرة
ـ مختصر البيان في نسب آل عدنان : لأبى العباس أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد بن عبد الله الكلبى الأندلسى الغرناطى المتوفي سنة 785 للهجرة
ـ الثبت المصان بذكر سلالة سيد ولد عدنان (بحر الأنساب) : للسيد مؤيد الدين عبيد الله ابن السيد عمر بن محمد بن طاهر الحسينى ابو النظام الواسطى نقيب السادة فيها المتوفى 787 للهجرة
ـ المختصر في نسب آل سيد البشر صلي الله عليه وآله : لأبى الحسن على بن محمد بن على النسّابة الواسطى الصوفى الرفاعى توفى حدود 800 للهجرة
ـ خلاصة الاكسير في نسب السيد الرفاعي الكبير : لأبى الحسن على بن محمد بن على النسّابة الواسطى الصوفى الرفاعى ، توفى حدود 800 للهجرة
ـ مشجر أنساب أهل البيت : صلاح بن محمد باليمنى ، المعروف بـ " ابن الجلال " متوفي 810 للهجرة
ـ قلائد الجمان في التعريف بقبائل عرب الزمان : لأبى العباس احمد بن على القلقشندى المتوفي سنة 821 للهجرة، مطبوع
ـ نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب : لأبى العباس احمد بن على القلقشندى المتوفي سنة 821 للهجرة، مطبوع
ـ الفصول الفخرية في أصول البريـة : باللغة الفارسية ، للسيد جمال الدين أحمد بن على بن الحسين بن عنبة الحسنى الداودى المتوفي سنة 828 للهجرة ؛ صاحب العمدة . طبع باهتمام جلال الدين المحدث وتصحيح كاظم الموسوى وتقديم جلال همائى أستاذ جامعة طهران . والكتاب مشتمل على مقدمة وثلاثة فصول : الأول أولاد حام السود ، الثانى أولاد يافث الصفر . والثالث أولاد سام البيض من البشر
ـ عمدة الطالب الكبرى : للسيد جمال الدين أحمد بن على بن الحسين بن عنبة الحسنى الداودى المتوفي سنة 828 للهجرة 199 ـ عمدة الطالب : للسيد جمال الدين أحمد بن على بن الحسين بن عنبة الحسنى الداودى المتوفي بكرمان سنة 828 للهجرة . ألفه سنة802 للهجرة
ـ بحر الأنساب في نسب بني هاشم: لابن عنبه صاحب العمدة المتوفي سنة828 للهجرة.202 ـ التحفة الجمالية : للسيد جمال الدين أحمد بن على بن الحسين بن على بن مهنا بن عنبه الأصغر المتوفي سنة828 للهجرة صاحب عمدة الطالب
ـ تحفة الطالب في النسب : لابن عنبه الحسنى مؤلف العمدة المتوفي سنة 828 للهجرة
ـ الزبدة فيما عليه من ذراري السبطين : للسيد على أبو الحسن نقيب البحرين ابن السيد ماجد العبدلى الرفاعى البحرانى المتوفي سنة 848 للهجرة
ـ العمدة آو (عمدة الأحباب في الأنساب) : للسيد على أبو الحسن نقيب البحرين ابن السيد ماجد العبدلى الرفاعى البحرانى المتوفي سنة848 للهجرة
ـ العدّة في المختار من الزبدة والعمدة : للسيد على أبو الحسن نقيب البحرين ابن السيد ماجد العبدلى الرفاعى البحرانى المتوفي سنة 848 للهجرة
ـ النفحة العنبرية في أنساب خير البرية : محمد كاظم أبو الفتوح بن سليمان اليمانى الموسوى من أعلام القرن التاسع . مطبوع
ـ الجوهر المكنون في القبائل والبطون : للشريف حسن بدر الدين بن محمد بن أيوب الحسينى الشافعى المعروف بالبدر المتوفي سنة 866 للهجرة
ـ المنتهى في وفيات أهل النهى : للشريف عز الدين أبى طالب حمزة الدمشقى المتوفي سنة 874 للهجرة
ـ أشرف الأنساب : للشريف عز الدين أبى طالب حمزة بن أحمد الحسينى الدمشقى المتوفي سنة 874 للهجرة
ـ الأنساب المشجرة : للشريف حسن بن عبد بن أحمد ركن الدين الحسينى نقيب الأشراف من اعلام القرن التاسع
ـ صحاح الأخبار في نسب السادة الفاطمية الأخيار : سراج الدين محمد بن عبد الله بن محمد حزام السليم ابن عبد الكريم الرفاعى الواسطى المخزومى المتوفي سنة 885 للهجرة
ـ لب اللباب في تحرير الأنساب : لجلال الدين عبد الرحمن السيوطى المتوفي سنة 911 للهجرة ، مطبوع
ـ الأنساب : لشرف الدين يحيي بن عز الدين حسين بن عشيرة بن ناصر البحرانى اليزدى المعروف بالشيخ يحيي المفتى تلميذ المحقق الكركى
ـ كشف الغين عمّن بوادي شرد من ذرية السبطين : محمد بن أبى بكر الأشخر الزبيدى اليمنى المتوفي سنة 991 للهجرة
ـ تحفة الطالب بمعرفة من ينسب إلي أبي طالب : للسيد حسين السمرقندى بن عبد الله بن حسين المتوفي سنة 996 للهجرة
ـ المشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف او (بحر الأنساب) : للعميدى السيد محمد بن أحمد ابن عميد الدين على الحسينى النجفى من علماء أوائل القرن العاشر . مطبوع
ـ الأنساب الاسدية في أنساب السادة العلوية : للسيد سراج الدين محمد قاسم بن الحسن الحسينى العبيدلى المختارى ألفه للسيد أبى العلاء المير اسدالله الصدر المرعشى المتوفي سنة 963 للهجرة
ـ زهر الرياض وزلال الحياض : للشريف السيد حسن بن نور الدين على بن الحسن بن على بن شدقم المتوفي سنة 998 للهجرة
ـ المستطابة في نسب سادات طابة : بدر الدين الحسن بن على بن حسن بن على بن شدقم الحسينى المتوفي سنة 999 للهجرة
ـ مشجر آل مريخ : فى ذرية السيد محمد المعروف بمريخ للسيد عبد الله بن الحسن بن على بن محفوظ الحسينى العلوى فرغ منه سنة 973 للهجرة . وقد جاء هذا الكتاب بعنوان (عمدة الطالبين فى تشجير السيد محمد المريخ )
ـ إدريسية النسب في القرى والأمصار وبلاد المغرب : للشيخ أبى عبد الله محمد القسطمينى (القسطيني) الشهير بأبى قنفود المتوفي حدود سنة1001 للهجرة
ـ حدائق الألباب في معرفة الأنساب : لم أقف علي اسم مؤلفه ، ذكره اغا بزرك الطهراني وقال : " رآه المولي أبو الحسن الشريف العاملى النجفى وقال رآه فى كربلاء " . والشريف العاملى متوفي فى سنة 1138 للهجرة
ـ مشجرة السادة آل النقيب : على بن الحسين بن طوغان اليعسوبى الحسينى الحائرى ، كان حيا سنة 1019 للهجرة
ـ روضة الألباب وتحفة الأحباب في نسب النبي وآل بيته الأطياب : محمد بن عبد الله بن على بن الحسين بن المؤيد الزبيدى اليمانى المتوفي سنة1031للهجرة
ـ بغية الخاطر ونزهة الناظر : للأمير السلطانى محمد بن مصطفى الكانى الرومى الأصل والمدنى المولد والمنشأ . فرغ من تأليفه سنة 1033 للهجرة
ـ نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة : للسيد زين الدين على ابن بدر الدين الحسن بن شدقم المتوفي سنة 1033 للهجرة
ـ تحفة المندل في تراجم سادة الأهدل : للشيخ أبى بكر بن القاسم بن أحمد بن محمد الحسينى اليمنى المعروف بابن الأهدل المتوفي سنة 1035 للهجرة
ـ تحفة الأزهار وزلال الأنهار : للسيد ضامن بن شدقم بن على ابن السيد حسن النقيب ابن على بن الحسن بن على بن شدقم الحسينى العبيدلى من اعلام القرن الحادى عشر
ـ زهرة الأنوار في نسب الأئمة الأطهار : ضامن بن شدقم بن على بن حسن الحسينى المدنى
ـ لب اللباب في ذكر نسب السادة الأنجاب : للسيد ضامن بن شدقم الحمزى المدنى من اعلام القرن الحادى عشر نسخته المخطوطة فى مكتبة مدرسة الفيضية بقم
ـ زهرة المقول (المعقول) في نسب ثاني فرعي الرسول : للسيد زين الدين على بن بدر الدين الحسن بن شدقم الحمزى المدنى المتوفي سنة 1033 للهجرة
ـ الأحساب العلية في الأنساب الاهدلية : للشيخ أبى بكر بن القاسم بن أحمد اليمنى المعروف بابن الأهدل المتوفي سنة 1035 للهجرة.
ـ تحفة الطالب لمعرفة من ينتسب إلى عبد الله أو أبي طالب : محمد بن الحسين بن عبد الله بن الحسين المشرّف الحسينى السمرقندى المتوفي حدود سنة 1043 للهجرة
ـ تحفة الطالب بمعرفة من ينتسب إلى عبد الله؛ أبي النبي صلى الله عليه وسلم وعمه أبي طالب: حسين السمرقندى المتوفى سنة 1043 للهجرة
ـ الأنوار النبوية في آباء خير البرية : محمد الرفيعى المتوفى 1052 للهجرة ، قال الزركلى : بخطه فى خزانة الرباط (1238) ، ثمانية فصول أولها ذكر العرب الذين هم أصل هذا النسب
ـ بلوغ الإرب والسؤل بالتشرف بذكر نسب الرسول : عبد البر بن عبد القادر بن محمود الفيومى ، المتوفي سنة 1071للهجرة
ـ تحفة الدهر في نسب الأشراف بني بحر : للشريف السيد محمد اليمانى القاسمى النقوى الشهير بابن بحر الأهدل المتوفي سنة 1083 أو 1086 للهجرة
ـ نسب من حقق نسبه وسيرته من أهل العصر : للشريف السيد محمد اليمانى القاسمى النقوى الشهير بابن بحرالأهدل المتوفي سنة 1083 أو1086للهجرة
ـ بغية الطالب في ذكر أولاد علي بن أبي طالب رضى الله عنه: للشريف السيد محمد اليمانى القاسمى النقوى الشهير بابن بحر الأهدل المتوفي سنة1083 أو1086 هج
ـ الروض الباسم في أنساب آل الإمام القاسم : إبراهيم بن محمد بن أحمد المؤيدى الحسنى المعروف بحورية الصعدى متوفي سنة 1083 للهجرة
ـ تحفة لب اللباب : لضامن بن شدقم ، المتوفي بعد سنة 1088 للهجرة، مطبوع
ـ نخبة الأحساب لمعرفة الأنساب : مطبوع للشريف السيد أبى الحسن محمد الحسينى اليمانى الصنعانى . من اعلام القرن الحادى عشر
ـ الشجرة المباركة : السيد محمد طاهر بن محمد طالب الحسينى الموسوى الأردبيلى ، من اعلام القرن الحادى عشر ، كتبها سنة 1091 للهجرة
ـ بحر الفوائد في التواريخ والأنساب : للسيد محمد شفيع المرعشى ابن رحمة الله المتوفي سنة 1095 للهجرة
ـ أنساب الشرفاء الذين لهم شهرة بفاس : عبد القادر الشبهى المتوفي سنة 1099 للهجرة
ـ تبصرة الجاهلين بنسبة الشرفاء الحمويين : عبد الواحد بن محمد البوعنانى المتوفي سنة 1106 للهجرة
ـ داعي الطرب في أنساب العرب: محمدالمهدى الفاسى المتوفى سنة1109للهجرة
ـ الدرّ السني في من بفاس من أهل النسب الحسني : عبد السلام ابن الطيب الفاسى الشريف الحسنى القادرى المتوفي سنة 1110 للهجرة
ـ عقد اللآل فيما له صلعم من الآل : عبد السلام ابن الطيب الفاسى الشريف الحسنى القادرى المتوفي سنة 1110 للهجرة
ـ العرف العاطر فيمن بفاس من ابناء الشيخ عبد القادر : عبد السلام القادرى المتوفي سنة 1110 للهجرة
ـ الإشراف علي نسب الأقطاب الأربعة الأشراف : " عبد السلام القادرى المتوفي سنة 1110 للهجرة
ـ نخبة الأحساب لمعرفة الأنساب : ابن المؤيد المتوفى سنة 1114 للهجرة
ـ التحفة العنبرية في المجددين من ابناء خير البرية : ابن المؤيد المتوفى سنة 1114 للهجرة
ـ الأنجم الزاهرة في الذرية الطاهرة : لمحمد التهامى ابن أحمد بن رحمون الحسنى العلمى ـ كان حياً سنة 1130 للهجرة
ـ شذور الذهب في خير نسب : محمد التهامى ابن أحمد بن رحمون العلمى
ـ بغية المريد وأنس الفريد : للسيد عامر بن محمد الحسنى اليمنى المتوفي سنة 1135 للهجرة
ـ الأنساب : (حديقة النسب ) : لأبى الحسن الشريف العاملى الغروى المتوفي سنة 1138هج ويعرف بالشريف الإمامى رتبه علي جملتين الأولى منهما فى آباء السبطين والثانية فى ابنائهما؛ قال اغابزرك الطهراني(ره)«رأيت منه النسخة التى كانت عندالنسابة السيدقاسم ابن السيدحسون آل مقرم الدغاري»
ـ تهذيب حدائق الألباب في الأنساب : للشيخ أبى الحسن ابن المولى محمد طاهر الفتونى العاملى النباطى ، المتوفي سنة 1138 للهجرة
ـ مناهل الصفا باتصال نسب السادات بالنبي المصطفى : على بن جابر بن عامر المالكى الوفائي ، كان حياً سنة 1140 للهجرة
ـ الاعتبار في نسب النبي المختار أو (التحقيق في النسب الوثيق) لأحمد بن محمد بن أحمد بن عبد الرحمن العشماوى المتوفي بعد سنة 1142 للهجرة
ـ مختصر في أنساب بعض الأشراف بالمغرب : لأحمد بن محمد بن أحمد بن عبد الرحمن العشماوى المتوفي بعد سنة 1142 للهجرة
275
ـ الأنساب : للشيخ محمد على ابن أبى طالب الشهير بالشيخ الحزين الزاهدى الجيلانى المتوفي ببناراس الهند سنة1181 للهجرة.
ـ الأنساب المشجرة : للشيخ أبى صالح الملقب بالمهدى ابن الشيخ بهاء الدين محمد صالح الفتونى النباطى العاملي ، متوفي سنة 1183 للهجرة
ـ النور الجلي في النسب الشريف النبوي : حسن بن عبد الله بن محمد البخشى الحلبى المتوفي سنة 1190 للهجرة
ـ اتحاف الخل المعاصر في النسب : سليمان الناصرى النتوفى 1201 للهجرة
ـ منهل الأولياء ومشرب الأصفياء في سادات الموصل الحدباء : محمد أمين بن خير الله الخطيب العمرى الموصلى المتوفي سنة 1203 للهجرة
ـ الشجرة العلية : على بن شهاب الدين المتوفى سنة 1203 للهجرة
ـ الفوائد السنية في ذكر من ينتسب إلي السلسلة النبوية من السادة العلوية القاطنة بالجهة الحضرمية : أحمد بن حسن بن عبد الله بن علوى الحداد الحضرمى المتوفي سنة 1204 للهجرة
ـ الروض المعطار في نسب السادة آل جعفر الطيار : للزبيدى مؤلف تاج العروس فى شرح القاموس السيد محمد بن محمد بن عبد الرزاق الحسينى الملقب بالمرتضى أبى الفيض المتوفي سنة 1205 للهجرة
ـ جذوة الإقتباس في نسب بني العباس : للزبيدى صاحب تاج العروس السيد محمد بن محمد بن عبد الرزاق الحسينى الملقب بالمرتضي أبى الفيض المتوفي سنة 1205 للهجرة
ـ إتحاف سيد الحي بسلاسل بني علي : للزبيدى محمد بن محمد بن عبد الرزاق الحسينى الملقب بالمرتضي أبى الفيض المتوفي سنة 1205 للهجرة
ـ إقرار العين بذكر من نسب إلي الحسن والحسين : للزبيدى محمد بن محمد بن عبد الرزاق الحسينى الملقب بالمرتضى أبى الفيض المتوفي سنة 1205 للهجرة
ـ الكوكب الساني في النسب الكتاني : عمر العبدى المتوفى 1221 للهجرة
ـ الكوكب الدري في نسبة السادة آل الجفري : شيخ بن محمد بن شيخ بن حسن الجفرى العلوى الحسينى المتوفي سنة 1222 للهجرة
ـ السر الظاهر في من أحرز بفاس الشرف الباهر : مطبوع : للحوات النسابة السيد أبى الربيع سليمان بن محمد بن عبد الله العلوى العلمى الشقشاونى المتوفي سنة 1231 للهجرة
ـ قرّة العيون في الشرفاء القاطنين بالعيون : للحوات النسابة السيد أبى الربيع سليمان بن محمد بن عبد الله العلوى العلمى الشقشاونى المتوفي سنة 1231 للهجرة
ـ البدور الضاوية في التعريف بالسادات أهل الزاوية: للحوات المتوفى1231هج
ـ أنساب آل الحوات : للحوات النسابة السيد أبى الربيع سليمان بن محمد بن عبد الله العلوى العلمى الشقشاونى المتوفي سنة 1231 للهجرة
ـ أنساب آل البيت والأئمة : للحوات النسابة السيد أبى الربيع سليمان بن محمد بن عبد الله العلوى العلمى الشقشاونى المتوفي سنة 1231 للهجرة
ـ مطلع الإشراق في الأشراف الواردين من العراق : عبد الله العراقى المغربى ، المتوفي سنة 1234 للهجرة
ـ عقد اللآل فيما له صلعم من الآل : عبدالله العراقى المغرب المتوفي سنة1234هج
ـ فتح العليم الخبير في تهذيب النسب العلمي بأمر الأمير : ابن ريسون متوفى 1234 للهجرة
ـ شجرة الأولياء في نسب الأنبياء : أحمد بن محمد الحسينى الأردكانى المتوفي بعد سنة 1238 للهجرة . نسخة منه موجودة فى مكتبة المرعشي بقم
ـ تحفة الحادي المُغرب في رفع نسب شرفاء المغرب : لأبى القاسم محمد بن أحمد بن على بن إبراهيم الزيانى المتوفي سنة 1249 للهجرة
ـ مطالع الزهراء في ذرية بني الزهراء : زكى بن هاشم أبى البركات الشريف العلوى المغربى ، كان حياً فى سنة 1252 للهجرة
ـ العلم الظاهر في النسب الطاهر : ابن عابدين محمد أمين المفتى الدمشقى المتوفي سنة 1253 للهجرة
ـ إيضاح المحجة وإفادة الحجة علي الطاعن في نسب السادة البرزنجية : محمد معروف البرزنجى المتوفي سنة 1254 للهجرة
ـ الدرة المنتحلة من كتب عشرة : المدغرى المتوفى سنة 1270 للهجرة
ـ الإشراف علي من بفاس من مشاهير الأشراف : محمد الطالب بن حمدون ابن الحاج السلمى المرداسى الفاسى المتوفي سنة 1273 للهجرة
ـ عقد الدرر واللآل في شرفاء عقبة بن صوال (في نسب الكتانيين) : الطالب بن الحاج المتوفي سنة 1273 للهجرة
ـ الدر النثير فيما اشتهر وصح نسبه من شرفاء الوداغير : الودغيرى محمد بن الحسن المتوفي بعد سنة 1290 للهجرة
ـ خلاصة الأنساب : لمحمد مهدى نجف المشهدى المتوفي سنة 1292 للهجرة
ـ الحسب في النسب : لفصيح الدين إبراهيم بن صبغة الله الحيدرى البغدادى صاحب كتاب أحسن الكلام المتوفى 1299 للهجرة
ـ البهجة القدسية في الأنساب النبوية : محمد بن خليل بن إبراهيم بن محمد بن على المشيشى الطرابلسى القاوجى المتوفي سنة 1305 للهجرة
ـ الفرع النامي من الأصل السامي : محمد صديق حسن خان بهادر الحسينى البخارى المتوفي سنة 1307 للهجرة
ـ تاج الحسن الباهر في أهل النسب الطاهر: أبوحامد العربى المتوفى سنة 1309
ـ ياقوتة النسب الوهاجة في التعريف بسيدي محمد بن علي مولي مجاجة : لأبى حامد العربى ابن عبد القادر المشرفى الفاسى المتوفي سنة 1313 للهجرة
ـ كتاب النسب : للشيخ على متولى بقعة ابن بأبوية الصدوق بالرى فرغ منه 1315 للهجرة
ـ الدرر البهية والجواهر النبوية في الفروع الحسنية والحسينية : إدريس بن أحمد الحسنى العلوى المتوفي سنة 1316 للهجرة
ـ ميزان الأنساب : الحاج ميرزا محمد هاشم بن زين العابدين الموسوى الخوانسارى المعروف بچهار سوقى المتوفي سنة 1318 للهجرة
ـ شمس الظهيرة في أنساب السادة العلوية بحضرموت : للقاضى عبد الرحمن بن محمد بن حسين المشهور بـ"ابن شهاب" العلوى مفتى حضرموت المتوفي سنة1320 للهجرة طبع علي الحجر بالهند
ـ رسالة في تعريف أصول النسب : للقاضى عبد الرحمن بن محمد بن حسين المشهور بـ "ابن شهاب" العلوى 1320 للهجرة طبعت فى الهند بضميمة شمس الظهيرة
ـ أنساب السادة الحسنيين والحسينيين : الفقيه عبد الرزاق محسن الرقيحى المتوفي سنة 1323 للهجرة
ـ الروض البسام في أشهر البطون القرشية بالشام : محمد بن حسن وادى الصيادى الرفاعى الخالدى المعروف بأبى هدي المتوفي سنة 1327 للهجرة
ـ تنوير الأبصار في طبقات السادة الرفاعية الأخيار:لأبى الهدي الصيّادى محمدبن حسن وادى بن على بن خزام الرفاعى الحسينى المتوفي سنة1328للهجرة
ـ الجوهر الشفاف في طبقات السادة الأشراف : لأبى الهدي الصيّادى ، محمد بن حسن وادى بن على بن خزام الرفاعى الحسينى المتوفي سنة 1328
ـ الأنساب : للسيد محمد مهدى بن السيد جعفر بن السيد حسين الملقب بحكيم الحسينى الحائرى المتوفي سنة 1331 للهجرة
ـ العنصر الطيب في نسب أبي الطاهر الطيب : نور الدين مصطفي بن ناصر الدين محمد بن محمد الحسينى الأدهمى البغدادى المتوفي سنة 1331 للهجرة
ـ كشف النقاب في فضل أنساب السادة الأنجاب : للسيد حسون البراقى المتوفي سنة 1332 للهجرة
ـ الشجرة في الأنساب : للسيد حسون البراقى النجفى المتوفي سنة1332للهجرة
ـ مناهل الضرب في أنساب العرب : للسيد جعفر بن محمد بن جعفر بن راضى الحسينى العبيدلى الأعرجى من أعلام القرن الرابع عشر توفى سنة1332 للهجرة . مطبوع
ـ أنساب آل أبي طالب: للسيد جعفر بن محمد الأعرجى المتوفي سنة1332 للهجرة
ـ ينابيع العبرة في أنساب شهداء العترة : للسيد جعفر بن محمد الأعرجى
ـ رياض الأقحوان في نسب قحطان وعدنان : للسيد جعفر بن محمد الأعرجى البشتكوهى المتوفي سنة 1332 للهجرة
ـ الأساس في نسب الناس : للسيد جعفر بن محمد الأعرجى البشتكوهى المتوفي سنة 1332 للهجرة
ـ الصراط الأبلج في نسب بني الأعرج : للسيد جعفر بن محمد الأعرجى البشتكوهى المتوفي سنة 1332 للهجرة . النسخة فى مكتبة المرعشى
ـ التيار في أنساب ملوك قاجار : للسيد جعفر بن محمد الأعرجى البشتكوهى المتوفي سنة 1332 للهجرة . قال الشيخ اغا بزرك الطهراني : " ذكره فى كتابه نفحة بغداد وذكر بعده البحر الزخار "
ـ البحر الزخار في نسب ملوك القاجار : للسيد جعفر بن محمد الأعرجى البشتكوهى المتوفي سنة 1332 للهجرة
ـ شقائق النعمان في أنساب قحطان وعدنان : للسيد جعفر بن محمد الأعرجى البشتكوهى المتوفي سنة 1332 للهجرة ذكره قدس سره بخطه فى ذيل مشجرة لبعض السادة الحسينية
ـ أنساب أهل البيت : لعلوى بن أحمد السقاف المتوفي سنة 1335 للهجرة
ـ غربلة الشرفاء السملانيين من غيرهم : محمد السوسى المتوفى 1336 للهجرة
ـ الأنساب (مشجرات العلويين ) : للسيد شمس الدين محمود بن شرف الدين على الطبيب الحسينى والد المرعشى النجفى المتوفي سنة 1338 للهجرة
ـ السلاسل الذهبية في الأنساب العلوية : للسيد شمس الدين محمود ابن السيد على المرعشى المتوفي سنة 1338 للهجرة
ـ الشجرة الطيبة في الأرض المخصبة : للسيد رضا بن على بن إسماعيل الموسوى الغريفى البحرانى المعروف بالصائغ المتوفى سنة 1339 للهجرة . نسخة منه فى مكتبة المرعشى بقم
ـ العقود اللؤلؤية في أنساب السادة العلوية بالديار الحضرمية : لأبى بكر بن عبد الرحمن بن محمد العلوى الحسينى الحضرمى المتوفي سنة 1341 للهجرة
ـ رسالة في نسب السادة الرضوية : لمحمد باقر بن إسماعيل الرضوى المشهدى المتوفي سنة 1342 للهجرة
ـ أنساب الهاشميين : السيد مهدى ابن السيد على بن محمد بن على بن إسماعيل الموسوى الغريفى البحرانى المتوفي سنة 1343 للهجرة
ـ غاية الكمال في نسب آل سليمان وآل كمال : للسيد محمد مهدى ابن السيد على بن محمد الغريفى المتوفي سنة 1343 للهجرة
ـ زهرة الآس في بيوتات فاس : الكتانى المتوفى سنة 1350 للهجرة
ـ بيت السادة الوفائية : محمد توفيق البكرى نقيب الأشراف بالديار المصرية المتوفي سنة 1351 للهجرة
ـ الجواهر اللطاف في أنساب أشراف صبيا والمخلاف : السيد محمد بن حيدر القبى النعمى المتوفي سنة 1351 للهجرة
ـ أنساب السادة الأشراف آل با علوي : عبد الستار عبد الوهاب البكرى الدهلوى المتوفي سنة 1355 للهجرة
ـ شجرة طيبة : للسيد حسين بن هبة الله الرضوى الكاشي
ـ الشجرة الأصلية في ذرية السيد نعمة الله الجزائري : للسيد نور الدين بن محمد شريف الموسوى الجزائرى المتوفي سنة 1364 للهجرة
ـ أنساب الشرفاء : الحسن البوعقيلى المتوفى سنة 1368 للهجرة
ـ أنساب السادة القاطنين في كوبال بور وبالي وكهجور : بلغة أردو للسيد راحت حسين الرضوى الهندى
ـ الغيث الزابد : للسيد عبد الله بن أبى القاسم الموسوى البحرانى البلادى المتوفي سنة 1372 للهجرة
ـ تذكرة الالباب في علم الأنساب : السيد عبد الله بن أبى القاسم بن عبد الله الموسوى الغريفى البلادى المتوفي سنة 1372 للهجرة
ـ نيل الحسنيين بذكر أنساب البيوت التي باليمن من ذرية الحسين : للسيد محمد بن محمد بن زبارة الحسنى الصنعانى المتوفي سنة 1380 للهجرة
ـ معجم القبائل اليمنية : للحجرى المتوفى سنة 1380 للهجرة
ـ أنساب الأشراف من العلويين والعباسيين في اليمن : للحجرى المتوفى1380 للهجرة.
ـ هدي الطالبين لمعرفة أنساب قبائل الطالبيين : محمد رضا بن قاسم بن محمد الغراوى المولود عام 1304 للهجرة والمتوفى سنة 1385 للهجرة .
ـ النجم الثاقب في أنساب آل أبي طالب : محمد رضا بن القاسم بن محمد الغراوى المتوفى سنة 1385 للهجرة.
ـ نزهة الأبرار في نسب أولاد الأئمة الأطهار : السيد موسي الموسوى الشافعى البرزنجى
ـ نـثر اللئالي : لهبة الدين الشهرستانى المتوفي سنة 1386 للهجرة
ـ الشجرة الأقحوانية في نسب السادة الطالقانية : للسيد محمد حسن بن عبد الرسول مشكور آل الطالقانى
ـ البيوتات العلوية في كربلاء : السيد إبراهيم شمس الدين ابن حسين القزوينى
ـ مشاهد العترة الطاهرة : السيد عبد الرزاق كمونة النجفى المتوفى 1390 مطبوع
ـ نجوم السحر في أنساب البشر : السيد عبد الرزاق كمونة النجفى المتوفي سنة 1390 للهجرة
ـ الوصول إلى معرفة الاصول : فى جزئين الأول أنساب عائلة البشر سوي بنى هاشم ويسمي بلابل السحر فرغ من تأليفه سنة 1356 للهجرة. والثانى أنساب بنى هاشم ويسمى ((سيور التمائم)) فرغ من تأليفه سنة 1357 : وهما لعبد الرزاق بن الحسن الحسينى آل كمونه النجفى المتوفى سنة 1390للهجرة
ـ موارد الاتحاف في نقباء الأشراف : لعبد الرزاق كمونة المتوفى 1390 ، مطبوع
ـ أنساب العلويين : السيد شهاب الدين النجفى المرعشى المتوفى سنة 1411 للهجرة . موجود فى مكتبته العامة بقم
ـ طبقات النسابين : للسيد شهاب الدين المرعشى النجفى المتوفى سنة 1411 للهجرة مخطوط فى مكتبته العامة
ـ المجدي في حياة صاحب المجدي للسيد شهاب الدين المرعشى النجفى المتوفى سنة1411 مطبوع فى مقدمة كتاب المجدى من منشورات مكتبته العامة
ـ مشجرات آل الرسول : السيد شهاب الدين المرعشى المتوفى سنة1411
ـ الشجرة الطيبة في أنساب السادة الرضوية : محمد باقر المدرس الرضوى
ـ بحر الأنساب و رياض الأنساب : ميرزا محمد بن رفيع الملقب بـ ملك الكتاب الشيرازى نزيل بمبى . طبع فى بمبى سنة 1335 للهجرة
ـ أولاد الإمام موسى بن جعفر: محمد بن الحسين بن مهدى المهدوى السعيدى اللاهيجى ولد سنة1310 للهجرة
ـ بحر الأنساب المحيطة : السيد حسين بن محمد القطب الرفاعى ، مطبوع
ـ مشجر النسب : عبد الله بن أبى القاسم بن علم الهدى البلادى البهبهانى البوشهرى . مطبوع
ـ روضة أولي الألباب في معرفـة التواريخ والأنساب : لأبى سليمان داود ابن أبى الفضل محمد النباتكى
ـ الدارجين والمنقرضين : لأبى عمر عثمان بن حاتم المنتاب الثعلبى الكوفى
ـ عقود التمائم في أنساب بني هاشم : السيد عبد الرزاق كمونة النجفى المتوفي سنة 1390 للهجرة
ـ خلاصة الذهب في مشجرات النسب : السيد عبد الرزاق كمونة النجفى المتوفي سنة 1390 للهجرة
ـ منية الراغبين في طبقات النسابين : السيد عبد الرزاق كمونة النجفى المتوفي سنة 1390 للهجرة
ـ المظاهر السامية في النسبة الشريفة الكتانية : للسيد عبد الحى بن عبد الكبير الكتانى الإدريسى الحسنى الفاسى
ـ الأسر الحسنية النجفية : الشيخ عبد المولي الطريحى
ـ البحر الزاخر في أنساب آل النبي ذوي المفاخر :
للسيد حسن الببلاوى النسابة
ـ الشجرة الزكية في الأنساب : تأليف يوسف بن عبد الله جمل الليل ، مطبوع
ـ معجم قبائل الحجاز : تأليف المقدم عاتق بن غيث البلادى ، مطبوع
ـ الجوهر الشفاف في أنساب السادة الأشراف : تأليف عارف أحمد عبدالغنى، مطبوع
ـ دراسات في أنساب قبائل اليمن : تأليف أحمد حسين شرف الدين ، مطبوع
ـ التحفة الذهبية في أنساب الجزيرة العربية : تأليف إبراهيم جار الله ، مطبوع
ـ القبائل والبيوتات الهاشمية في العراق : ليونس الشيخ إبراهيم السامرائى،مطبوع
ـ العقود اللؤلؤية في أنساب الأسر الحسنية بالمملكة السعودية : محمد بن على الحسنى الهاشمى القرشى . مطبوع
ـ نسب الأشراف آل خيرات : الشريف أحمد بن حمود . مطبوع بجدة
ـ الشجرة النورية في أنساب وتراجم السادة الجزائرية : السيد محمد ابن السيد نعمة الله الموسوى الجزائرى
ـ عشائر العراق : عباس عزاوى ، مطبوع
ـ موسوعة العشائر العراقية : ثامر عبد المحسن العامرى ، مطبوع
ـ الدرر السنيّة في الأنساب الحسنيّة والحسينيّة : لأحمد بن محمدصالح البرادعى، مطبوع
ـ قبائل الطائف وأشراف الحجاز: الشريف محمد بن منصور آل عبد الله بن سرور، مطبوع عام 1401 للهجرة
ـ الأنساب المنقطعة: دراسة موثقة لأحمد عبد الرضا ، مطبوع
ـ جريدة النسب لمعرفة من انتسب إلي خير أب : محمد الحسينى الجلالى ، مطبوع
ـ القول الجازم في نسب بني هاشم : جميل إبراهيم حبيب . مطبوع
ـ الدرر البهيّة في أنساب عشائر النجف العربية : لعباس محمد الزبيدى الدجيلى
ـ عشائر كربلاء وأسرها : لسلمان هادى آل طعمة ، مطبوع
ـ عشائر العراق: عباس العزاوى ، مطبوع
ـ الأهلة والأقمار من نسل النبي المختار : عكاشة محمود شمس الدين الوفائى، مطبوع فى القاهرة
ـ بحر الأنساب في أنساب العلويين : حسن محمد قاسم النسّابة المصرى
ـ جداول أمراء الحجاز : الشريف النسابة مساعد بن منصور آل عبد الله بن سرور.
ـ بغية الناسي والعقد الألماسي في أنساب ومناقب السادة آل الأتاسي : للسيد باسل أحمد حبيب الأتاسى
ـ الشجرة الطيبة : للسيد فاضل الموسوى الصفوى (خلخالى زاده) مطبوع
ـ بغية الحائر في أحوال أولاد الإمام الباقر: السيد حسين الحسينى الزرباطى
ـ أنساب السادات (فارسي) : للسيد أشرف الدين كيائى طالقاني ، رسالة صغيرة فى نسب أحفاد على بن محمد الباقر. مطبوع .
ـ سلسة الأصول في شجرة أبناء الرسول لسيدي علي حشلاف الجزائري. طبع 1927.
ـ السلسلة الوافية والياقوتة الصافية لآل البيت المطهر أهله بنص الكتاب للعشماوي الجزائري.
ـ تنبيه المرتاب بنسب شرفاء بني بوعتاب لمحمد الشريف قاسي (مخطوط ).
ـ الأشراف بين الحقوق والواجبات لمحمد الشريف قاسي (مطبوع 2012 بالجزائر) .
ـ آل البيت بالجزائر والعالم العربي والإسلامي لعبد القادر موهوبي السائحي تقرت (مطبوع بالجزائر) .
ـ أشراف الجزائر ودورهم الحضاري لكمال دحومان (مطبوع بالجزائر ) ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض كتب الأنساب القديمة والحديثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فائدة علم الأنساب وخاصة النسب النبوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أشراف وسادة الونشريس وبني بوعتاب :: أنساب و آل البيت :: أنساب آل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: